خانة السعر : لا يقدر بثمن !

   قررت أن أعرض جميع أثاثي للبيع .. لأسباب عدة ..

   منها ظناً مني أني ربما أمسح آثار ما مررت به ولا أجد ما يذكرني به أو بالفترة كلها فأكون قد تخطيت ولو جزءا منها ..
ومنها أنه ربما يسعد به أحد ما .. ويبني ذكريات جديدة عليه ..

  ومنه أنني من هؤلاء الذين يتعلقون بالأشياء .. حتى أني أحتفظ بقصاصات مناديل ورقية كُتب عليها اعترافات وحروف ووعود كانت في يوم ما ذات معنى .. فقررت أن أعزف عن هذا التعلق ..
ولأنني بتُ أعرف أنه في نهاية الأمر .. لا  شئ يهم على الاطلاق .. ان لم يكن سكنك في القلب  .. فلم ولن يحل محله زخرف الأثاث ..

   جاءتني مكالمات عدة من لحظة عرضي الأثاث للبيع على المواقع الالكترونية المخصصة .. لا أذكر منها سوي مكالمة واحدة كان وقعها كبير ثقيل علي ..

 " ألو سلام عليكم "
"عليكم السلام"
" أنا بتكلم عشان الصالون المعروض , ذوقك جميل جدا "
"أشكرك "
" أنا حابة أشتريه بس كنت عايزة أتكلم معاكي في السعر .. انا شايفة انه كتير "
"حضرتك الحاجة جديدة ولم تستخدم الا ثلاثة أشهر فقط.. وقيِّمة جدا وانا بالفعل عارضاها بثمن أقل من ما اشتريته بيه "
"أيوه بس الحاجة طالما استخدمت ينزل تمنها للنص على طول "
" أنا مع حضرتك ننزل تمنها بس مش نبخسه قدره .. الحاجة فعلا قيمة ومحتفظة برونقها .. أنا مش هقدر أنزلها للنص "
 " طب ولا حتى تبيعي كرسيين منه على ترابيزة ؟"
"أنا اسفة يا فندم كدة يبوظ أنا هبيعه على بعضه "
"مم طيب فكري تاني و لوغيرتي رأيك كلميني "
"أكيد .. شكرا .. مع السلامة " .

    كنت قد وعدت نفسي ألا أبكي يوما على قطعة أثاث .. ولا لأي شئ ليس له قيمة .. وأن أتماسك .. ولكني سرعان ما أخلف هذا الوعد وأخلفه كثيرا ..

    ضاق صدري وتسارعت دمعاتي وقاومت رغبتي العارمة في أن أعيد مهاتفة هذه السيدة وأن أقول لها ما اختنق بداخلي من كلام لم أستطع أن أصارحها به وما لم أكتبه في مواصفات هذا الأثاث في الإعلان وعن ثمنه الحقيقي ..

  إن هذا الأثاث لا يقدر بثمن .. وان كان في وسعي كنت كتبت ثمنه أضعافاً مضاعفة .. ليس لأنه بضعة أخشاب مزينة فحسب ولكن ..

   ذلك الكرسي هناك , أخذ من عمري أسابيع من البحث.. كي أحصل عليه .. وتلك الغرفة .. مررنا بضائقة مالية لكي نحصل عليها .. وتلك الطاولة وكراسيها .. شهدوا نزاعات وخلافات وإشراف كثيرين مع الحرفيين من أجل أن تصبح بهذ الجمال .. وذلك الصالون .. اشتريناه بعد شهور من البحث والمقارنات والمجهود والتخيلات .. فقد تخيلت عليه جميع ضيوفي وأحبتي الذين سيزورونني .. حتى أني قد تخيلت خطبة ابنتي عليه .. يا لعبثي وحماقتي ..

   وغرفة المعيشة تلك ؟ لو تعلمين كم قتلت قدمي بحثاَ عن القماش الملائم للون الحائط والنجفة الملائمة لها ..غرفة المعيشة هذه ليست عادية في الأساس.. فقد شهدت مباريات وألعاب فيديو وانتصارات عدة .. ما كنت أبخستيها ثمناً ..

 ذلك الأثاث ربما يكون الشئ الوحيد الذي نجا من الدمار الذي حل بقلوب قاطنيه ..
  ذلك الأثاث الحقير السخيف كان يحمل معه أحلامي التي لم ترى النور .. كان الشاهد الوحيد على خلافاتنا التي أودت بنا .. كان أشياء عدة ..


وكان لابد أن أكتب بجانبه في خانة السعر .." لا يقدر بثمن ".


2 comments:

Mariam said...

I love you Reemo <3

Anonymous said...

Tell me about it.... I had passed with something similar but without a divorce :) For me, it is priceless, and for everyone else.. It is just a piece of wood with some cloth covering it. If only people understood what it meant, what it still means... they would have never argued about prices, and we would have never to go through such phone calls. God bless you Reemz... Love you sweet girl