أثر الفراشة فيك ..

اذهبوا أنتم .. وسأمكث أنا في الفيلا لأنام قليلا  ..

  كم أحتاج الي هدوء بعيد .. ألملم فيه أفكاري .. بل أبعثرها وأطلقها تعدو مع رباطة جأشي التي أحافظ عليها أمام الجميع ..

  لا أحتاج أن أتظاهر بأي شئ وأنا وحدي .. لا بتفاؤل على سوء أحوال أطمئن بها أهلي .. ولا بقوة ايمان لا أمتلكها .. ولا بقوة تلهم من حولي بأننا يمكن أن نتغلب على أي شي ولا بابتسامة أرسمها على وجهي و لا حتى بدعابة ألقيها لأتقن بها صحة نفسية لا أعرف عنها الكثير ..

          .. أعشق المحادثات الروحية دون غيرها .. ولكن مؤخرا وكثيرا صرت أفضل أن أختلي بنفسي شيئاً .. بعيدا عن هذا السيرك القومي الذي أسميه حياتي .
.
   منظر البحر رائع .. لونه وصوته ورائحته ..كم أنت جميل يا الله ..  يخيل لي أني أسمع صوت محمود درويش يتلو واحدة من قصائده ..

فيقول " في أَعماقي موسيقى خفيَّة، أَخشى عليها من العزف المنفرد .. " وأقول " وأنا أيضاً .. "

 يقولون أنه كلما اشتعل الرأس شيباً .. كلما زدنا عقلا وحكمة .. ولكن على عكس ما أعتقد .. تزيد طفولتنا وتعلقنا واحتياجنا لشاهد على حماقاتنا وعثراتنا ودعاباتنا التي لا تضحك أحدا سوانا وأفكارنا المنحرفة وعاطفتنا وانتصاراتنا الصغيرة .. في مشاهد حياتي التي تخيلتها .. مشهد أو ربما اثنين .. لبيت كهذا .. بحر كهذا .. وقلب آخر إلي جواري .. وساعد آخر يلتف علي خصري .. وصدر أخر أميل عليه برأسي .. وموسيقى راجح داوود في الخلفية وكتاب ..

   لمحت في طرف عيني رجل جالس على الحصي أمام بيته  ..  هل تكلمت بصوت مرتفع ؟!   هل من المعقول أن يكون سمعني ؟ يا الهي .. انه يرفع رأسه لينظر الي ..أين تذهب رباطة الجأش حين نحتاج لها .. آه تذكرت لقد أطلقتها منذ قليل .. حسنا قولي شئ  .. مهلا كفاكي ما قلتِه .. ابتسمي .. ابتسامة صغيرة ..

    نظر إلي نظرة خاوية علي عروشها .. لم أكن أتوقع  ردة فعله تلك ..فأنا أملك قدرا لا بأس به من الجاذبية .. دوما ما تكون ردة فعل الرجال على ابتساماتي الصغيرات ابتسامة كبيرة تليها تصرفات بلهاء .. أو ابتسامة صغيرة كمن يرد التحية .. أو ابتسامة تتبعها مغازلة أو اطراء ما .. لكن هذه .. لم أستطع أن أفسرها .. هل كان على أن أرفع شعري لأعلى ؟ هل أنا ثقيلة الظل لهذا الحد ؟! هل هو كذلك ؟ أم كانت الحياة كذلك ؟

  لم أستطع أن أشيح بوجهي عنه .. لا أعرف لماذا .. ربما لأني مازلت أفضل هدوء المشهد ولو أني أعرف أنه هدوء خارجي فحسب.. وأن شيئ ما في عينيه يقول لي أنه نال قسطه من أية شيء عدا اللطف والرحمة والسلام .. فدعيه وشأنه وليدعك في شأنك ..  
  
يقول " لا أحد يرى أثر الفراشة فيك " وأقول أنا  " لا بأس .. ربما يوم آخر " ..
   

1 comments:

Reem A.Z said...

Original Post :

http://elrehla.me/2016/02/05/%D9%81%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%87-16/